الخميس 29 أكتوبر 2020 09:58 مـ
تفاصيل بوست
    ملاعب

    راشفورد يهاجم وزير الصحة البريطانى بسبب الأطفال الجائعين فى إنجلترا

    تفاصيل بوست

    هاجم ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد الانجليزى، وزير الصحة البريطانى بوريس جونسون بعد رفض خطته لتقديم وجبات مجانية للأطفال حتى عيد الميلاد، بعدما حصل المهاجم الشاب على وسام الإمبراطورية البريطانية عن خدماته لمساعدة الأطفال غير القادرين فى إنجلترا، خلال فترة وباء فيروس كورونا المستجد COVID-19.

    وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن ماركوس راشفورد هاجم وزير الصحة البريطاني بعد رفضه تقديم وجبات طعام مجانية للأطفال غير القادرين حتى نهاية العام.

    ونشر مهاجم مانشستر يونايتد تغريدة عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، ردا على بيان وزير الصحة البريطاني، جاء فيها "عيد ميلاد سعيد يا أطفال... ليس من اختصاص بنوك الطعام إطعام ملايين الأطفال البريطانيين ولكن ها نحن ذا".

    وأضاف راشفورد، "زيادة بنسبة 25 فى المائة فى فقر الغذاء ومازال فى ارتفاع، هذا لن يختفى فى أى وقت قريب ولا أنا سأتوقف عن دعمى لكم...".

    وكان ماركوس راشفورد قد أجبر الحكومة على تغيير جذري في يوليو الماضى، مما يضمن استمرار الأطفال الجوعى فى الحصول على وجبات مجانية خلال العطلة الصيفية.

    وكان قد دعا إلى استمرار المخطط خلال فترة عيد الميلاد، لكن رئيس الوزراء جونسون رفض دعوة راشفورد الأخيرة.

    وقال متحدث باسم الحكومة، "اتخذنا هذا القرار لتمديد الوجبات المدرسية المجانية أثناء الوباء، عندما أغلقت المدارس جزئيًا أثناء الإغلاق."

    وأضاف متحدث الحكومة، "نحن في وضع مختلف الآن مع عودة المدارس مفتوحة لجميع الطلاب."

    وتابع متحدث الحكومة، "ليس على المدارس توفير الطعام للتلاميذ خلال العطلات المدرسية، نعتقد أن أفضل طريقة لدعم الأسر خارج أوقات الفصل الدراسي هي من خلال الائتمان الشامل ، بدلاً من المدارس التي تدعم الوجبات."

    لكن راشفورد تعهد بأنه لن يتوقف في سعيه لإنهاء جوع الأطفال في بريطانيا.

    تغريدة راشفورد تغريدة راشفورد

     

     

    راشفورد مانشستر يونايتد بوريس جونسون وزير صحة انجلترا