الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:52 مـ
تفاصيل بوست
    تحقيقات

    قتل نمرين عربيين في أبين جنوبي اليمن بعد محاولة صيد فاشلة لبيعهما

    قتل نمرين عربيين في أبين جنوب اليمن
    قتل نمرين عربيين في أبين جنوب اليمن

    قُتل نمرين عربيين بعد محاولة صيدهم من قبل سكان محليون في مديرية لودر التابعة لمحافظة أبين جنوبي اليمن.

    وقال سكان محليون لـ”يمن مونيتور” إن نمرين عربيين تعرضا للقتل بعد وقوعهم في مصائد أعدها سكان محليون في مديرية لودر التابعة لمحافظة أبين.

    وأفادوا بأن محاولة اصطياد النمور لم تنجح بعد محاولة أحد النمور افتراس أحد المواطنين وتم التخلص منه ووقوع الآخر في المصيدة الذي مات فوراً”.

    وأشاروا إلى أن عملية الصيد لم تكن موفقة وتم عمل مصائد مسبقة كي يتم بيع النمور الذي يصل سعر الواحد إلى نصف مليون ريال يمني (الدولار= 950 ريالا) وتجنب مهاجمة النمور للمواشي والبشر في المديرية.

    وتداول ناشطين من محافظة أبين، على شبكات التواصل الاجتماعي، معلومات وصور تفيد بأن النمرين العربيين قتلا بعد صيدهما.

    وتستمر جرائم قتل الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، من بينها حيوانات النمر العربي، للصيد الجائر من قبل السكان ومجموعة من الهواة والعابثين بالحياة البرية في محافظة أبين، جنوب شرق اليمن.

    والنَّمِرُ العَرَبي من الحيوانات الثديية اللاحمة (آكلات اللحوم) والتي تتبع فصيلة السنوريات، وهو نوع فرعي من الفهد موطنه شبه الجزيرة العربية الذي يشمل اليوم جنوب سوريا، وفلسطين، والسعودية، والإمارات، واليمن، وعمان.

    ويُعتبر النمر العربي أكبر وأقوى أنواع القطط العربية، ولكنه يبقى الأصغر حجمًا بين سُلالات النمور جميعها، والتي تنتشر في قارتي آسيا وأفريقيا، وقد تم إدراجه على أنه مهدد بالانقراض على القائمة الحمراء للـ IUCN منذ عام 1996 حيث قُدر أن أقل من 200 فرد بري على قيد الحياة في عام 2006. يُعتقد أن عددها ينخفض بشكل مستمر.

    اليمن النمر العربي أبين الحياة البرية